حمزة فراتي – دير الزور

انخفضت وتيرة الاشتباكات، مساء أمس الأربعاء، بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #دير_الزور، بعد محاولات باءت بالفشل، نفذها التنظيم للسيطرة على نقاط جديدة له داخل المدينة.

 

وقال محمد علي (أحد سكان أحياء سيطرة التنظيم في المدينة)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “مجموعة من مقاتلي التنظيم تسللت، ليل أمس، إلى محطة مياه فرات الشام، بغية السيطرة على فندق فرات الشام، حيث قاموا باستهداف مواقع لقوات النظام في مساكن الرواد وتلة الرواد ومشفى القلب ومعسكر الطلائع، كما استهدفوا عناصر للنظام متمركزين على سطح فندق الشام بصاروخ موجه، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم”.

وأضاف المصدر، أن عناصر التنظيم “انسحبوا بعد فشلهم في السيطرة على فندق فرات الشام، حيث قُتل مايزيد عن 17عنصراً من قوات النظام بينهم ضباط، وذلك بحسب مصدر طبي داخل المشفى العسكري”.

وفي السياق حاول عدد من عناصر التنظيم التسلل إلى حي الرشدية، من جهة جامع أنس بن مالك، حيث اندلعت اشتباكات بينهم وبين عناصر النظام، فشل التنظيم على إثرها بالوصول والتقدم لجسر الجورة ومساكن غازي عياش (حيث يتواجد المشفى العسكري وفرع الأمن العسكري وبرج الدهموش).

وفي سياق منفصل، قام أحد أمراء التنظيم، ظهر أمس، بطعن شاب مدني بسلاحه الأبيض، بعد مشادة كلامية جرت بينهما في مدينة #موحسن (بريف دير الزور الشرقي)، لأن الشاب “حاول منع عناصر التنظيم من الاستيلاء على منزل عمه”.

وتشهد مدينة دير الزور منذ أسابيع، اشتباكات وقصفا متبادلاً بين قوات النظام وعناصر التنظيم، من دون أي تغيير لمناطق سيطرة كل منهما في المحافظة، التي يسيطر النظام فيها على المطار العسكري وبعض أحياء المدينة، فيما يسيطر التنظيم على باقي الأحياء بالإضافة لمناطق الريف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.