جوان علي – منبج

أعلن مجلس منبج العسكري إطلاق حملة “شاملة وأخيرة” لتحرير الرهائن في حي السرب بمدينة #منبج. مضيفاً أنها ستكون “معركة الحسم الأخيرة لتحرير مدينة منبج”، وفق قوله.

 

جاء ذلك في بيان نشره المجلس العسكري، صباح اليوم، قال فيه: “نعلن للرأي العام أنه لم يبق لنا أي خيار لتحرير الرهائن غير الحسم العسكري وإطلاق عملية شاملة لدحر بقايا إرهابيي #داعش المتبقين في حي السرب الذي يتحصنون به، لتكون هذه عملية الحسم الأخيرة لتحرير مدينة منبج”، وفق ما ورد. معتبراً أن قرارهم جاء “بعد تقديم ثلاث مبادرات تهدف لإنقاذ المدنيين، كانت آخرها قبل خمسة أيام.. حيث رفضها إرهابيو داعش دون أن يأبهوا لسلامة و حياة المدنيين”، بحسب تعبير البيان.

المجلس العسكري أشار إلى أنه “تمكن من إنقاذ ما يزيد عن 170 ألف مدني محاصر من المدينة والريف إلى المناطق الآمنة”. مؤكدا أنه أخذ “كل الاحتياطات اللازمة لتأمين سلامة و حياة الأهالي واعتبر ذلك من أولوياته الأساسية”، على حد وصفه.

وكان عبدالعزيز يونس (مسؤول العلاقات العامة في #قوات_سوريا_الديمقراطية) قد قال لموقع الحل، قبل عدة أيام، إن” داعش يحتجز ما بين 2 إلى 3 ألاف مدني كدروع بشرية في جيوب على طريق #جرابلس”. مشيراً إلى أن ذلك “يمنعهم من الحسم”، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.