عودة التيار الكهربائي إلى كناكر مع استمرار منع دخول المواد الغذائية إليها

عودة التيار الكهربائي إلى كناكر مع استمرار منع دخول المواد الغذائية إليها

سامر علوان – ريف دمشق:

عاد اليوم التيار الكهربائي إلى بلدة #كناكر في الغوطة الغربية، بعد انقطاع دام تسعة أيام كاملة، أدى لمشاكل في الوضع المعيشي لدى سكان البلدة التي تعاني أيضا من إغلاق الطريق إليها من قبل قوات النظام منذ خمسة عشر يوما، بحسب تنسيقيتها.

 

عمران الخطيب من بلدة كناكر قال لموقع #الحل_السوري : “تنفسنا اليوم قليلا مع عودة التيار الكهربائي بعد انقطاع طويل، أدى لأزمات عديدة، أبرزها أزمة المياه التي عانت منها البلدة خلال فترة الانقطاع، كما واجهنا مشاكل في التكيف مع الأجواء الحارة مع انعدام وسائل التهوية”.

وأضاف الخطيب أن “التيار الكهربائي ليست المشكلة الوحيدة، بل إغلاق طريق البلدة بوجه المواد الغذائية والطبية والبضائع، لا سيما وأن معظم الصيدليات في البلدة بدأت تعاني مشكلة في نقص الأدوية، إضافة لفقدان بعض المواد الغذائية من السوق وصعوبة توفيرها، ناهيك عن الغلاء في الأسعار”.

على صعيد آخر يخشى أهالي #كناكر من تصعيد للنظام في ظل التطورات المتسارعة في المنطقة، من اتفاق #داريا، إلى وضع #معضمية_الشام الحرج، حيث يتوقع الأهالي أن يكون لبلدهم نصيب من الضغوط التي يفرضها النظام على المنطقة قبل تطبيق شروطه الصعبة، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.