سامر علوان – ريف دمشق

دخل اليوم فريق من #الهلال_الأحمر السوري إلى بلدة #مضايا بريف دمشق، وذلك بعد مناشدات لإخراج مصابين بالتهاب السحايا، وقام بنقل أحد عشر منهم باتجاه العاصمة دمشق، وشخص واحد باتجاه محافظة #إدلب، لتقديم العلاج والرعاية الصحية لهم.

الناشط الإعلامي حسام محمود أكدّ لموقع الحل السوري أنّ فريق الهلال الأحمر “قام بنقل أحد عشر مصابا بينهم ستة مصابين بالتهاب السحايا، فيما سيتم نقل أحد عناصر الفريق الطبي إلى محافظة إدلب ليتلقى العلاج، بسبب وضعه الأمني الحرج بالنسبة لقوات النظام”، وجاء دخول فريق الهلال الأحمر إلى المدينة تزامنا ًمع إخراج حالات مرضية من منطقة #كفريا و #الفوعة في إدلب”.

محمود أضاف، “رفض فريق الهلال الأحمر إخراج الطفلة سيدرا كنعان والتي تعاني من التهاب السحايا منذ أسبوع، متذرعا ً بعدم ورود اسمها في القوائم التي سيتم نقلها للعلاج، وهذا ما انعكس سلبا ً على الطفلة وذويها في البلدة المحاصرة.

وتعيش بلدة مضايا الحصار من جديد حيث توقف إدخال المساعدات الإنسانية إليها منذ أشهر، بعد اختفاء ملفها إعلامياً، وبدأت الأمراض تنتشر بشكلٍ سريع بين المدنيين فيها، بسبب عدم وجود نوعيات متكاملة من الغذاء، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.