دير الزور: داعش يرجم رجلاً وامرأة بتهمة “الزنا”.. ويداهم البيوت المهجورة لمصادرة محتوياتها

دير الزور: داعش يرجم رجلاً وامرأة بتهمة “الزنا”.. ويداهم البيوت المهجورة لمصادرة محتوياتها

حمزة فراتي – دير الزور

قام عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، برجم رجل وامرأة حتى الموت، في مدينة #البوكمال بريف #دير_الزور الشرقي، بتهمة “الزنا”.

وقال سليم عمر (أحد سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “عناصر من التنظيم، قاموا، مساء أمس، بحملة مداهمة وتفتيش على المنازل في المدينة، التي هاجر أصحابها إلى خارج مناطق سيطرته، بغرض مصادرة محتوياتها، كما قاموا برجم رجل وامرأة حتى الموت في الساحة العامة بتهمة الزنا، أمام حشد كبير من الأهالي ضمنهم أطفال”.

وأضاف المصدر أن التنظيم “ألزم جميع عناصر الجيش الحر سابقاً من أبناء قرية جديد عكيدات في ريف دير الزور الشرقي بدورات شرعية مغلقة لديه مدتها 45 يوماً”.

إلى ذلك، سمح التنظيم لأهالي مدينة دير الزور، الراغبين بالخروج منها باتجاه الأرياف بالذهاب، بعد أن منعهم من ذلك منذ تدمير جسر السياسية (الممر الوحيد لداخل المدينة).

وفي سياق منفصل، استهدف الطيران الحربي الطريق العام الواصل بين مدينة العشارة وقرية صبيخان بريف دير الزور الشرقي، ما تسبب بدماره وخروجه عن الخدمة.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.