فتحي سليمان – حلب

أعيد صباح اليوم السبت إحياء اتفاق إجلاء المدنيين من الأحياء المحاصرة في مدينة #حلب بين المعارضة و #روسيا، وذلك بعد إضافة عدّة بنود جديدة إلى الاتفاق السابق.
وقال الناشط الإعلامي عبد العزيز تمام نقلاً عن مسؤول التفاوض في حلب إن المعارضة توصلت مجدداً إلى اتفاق مع الروس بشأن حلب، حيث سيتم إخراج أعداد من الجرحى والمرضى من بلدتي #كفريا و #الفوعة المحاصرتين من قبل المعارضة، مقابل استئناف اتفاق حلب وخروج جرحى من بلدتي #الزبداني و #مضايا المحاصرتين بريف دمشق.

وأضاف تمام إن المعارضة طالبت روسيا بضمانات حقيقية لعدم نقض الاتفاق من قبل قوّات النظام والميليشيات المساندة له، ولم يدخل الاتفاق حتى الآن  (الساعة 11 قبل الظهر) حيز التنفيذ بسبب “عدم الوصول لآلية بشأن التزام النظام ببنود الاتفاق” وفق المصدر.

وكانت الميليشيات الإيرانية أمس قد نقضت الاتفاق وأطلقت الرصاص على إحدى الحافلات التي خرجت من حلب المحاصرة، كما احتجزت قافلة مؤلفة من 800 شخص وجرّدت المقاتلين من أسلحتهم الفردية وقامت بسلب أموال المدنيين وأوراقهم الشخصية، وقتلت أربعة منهم أمام أعين أفراد لجنتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر، ثم أعادتهم إلى داخل الأحياء المحاصرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.