ورد مارديني – ريف دمشق

أطلق المجلس المحلي في مدينة #عربين في #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، حملة تحت اسم “فليغرسها”، تهدف إلى زرع أكثر من ٦آلاف شجرة في أماكن متفرقة من المدينة، لـ”الاستفادة من ثمار الأشجار المزروعة، ولإعادة المدينة خضراء كسابق عهدها”.

سامر أبو البراء (عضو المجلس المحلي في مدينة عربين)، قال لموقع الحل إن “قوات النظام سيطرت على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في الغوطة الشرقية، ويجب تعويض الأشجار التي خسرناها، لذلك أطلقنا هذه الحملة، تحت اسم # فليغرسها، ولنستفيد من ثمار الأشجار المزروعة، كالمشمش والزيتون والتين”.

وأضاف أبو البراء أن المجلس “استعان بعدد من المدنيين في مدينة عربين، كي يشاركوا بزرع الأشجار، وإعادة تأهيل المدينة”، حسب قوله.

من جانبه، أفاد أيمن العربيني (أحد سكان المدينة)، موقع الحل بأن “حملة فليغرسها عبارة عن رسالة للنظام بأننا باقون في الغوطة، وصامدون حتى إسقاطه، وحتى لو سيطر على بلدات جديدة، سنستمر بزرع الأشجار، والعمل على إعادة إعمار وتأهيل الطرقات التي تعرضت للقصف الممنهج بشتى أنواع الأسلحة”، حسب قوله.

وكانت قوات النظام قد سيطرت على ٧٠ بالمئة من بلدات المرج في الغوطة الشرقية بريف دمشق، والتي تعتبر خزاناً زراعياً للغوطة الشرقية، يمدها بالعديد من الثمار والمحاصيل الصيفية والشتوية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.