الحل السوري – خاص

أفادت تجمع نشطاء معارض، موقع الحل، بأن #وحدات_حماية_الشعب التابعة لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية شنت حملة “ضخمة” للتجنيد الإجباري للشبان، في مناطق سيطرتها بمحافظة #الرقة.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “الوحدات الكردية شنت حملة اعتقالات للشبان في شمال المحافظة، بحجة التجنيد الإجباري، هي الأكبر من نوعها، ضمت 400 شاب على الأقل حتى الآن”، وفق المصدر.

وذكر الصالح، أن القوات الديمقراطية، قامت أيضاً بـ”الاستيلاء على منازل مدنيين في قرى #خنيزات بريف المحافظة، وحولتها إلى مقرات لها، بعد أن هجرت أهلها منذ حوالي ثلاثة أسابيع”، بحسب قوله.

وتشن قوات سوريا الديمقراطية حملة عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في محافظة الرقة، بدعم من #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا)، تحمل اسم #غضب_الفرات، تتركز جهودها الآن في الريف الشرقي بشكل أساسي، عند حدودها مع محافظة #دير_الزور.

وكشفت حملة #غضب_الفرات أمس، أن التنظيم المتشدد “يقوم بتغطية مناطق نشاطه داخل المدينة، بسواتر قماشية، تجنباً لضربات طائرات التحالف وقوات غضب الفرات”، بحسب الحملة.

وشنت طائرات التحالف أمس غارات جوية “استهدفت جسر الرقة القديم، ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منه”، وفق الناطق باسم الرقة تذبح بصمت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.