إحدى الغارات استهدفت مدرسة للاجئين: الطيران الروسي يقتل 30 مدنياً ويجرح 40 بدير الزور

إحدى الغارات استهدفت مدرسة للاجئين: الطيران الروسي يقتل 30 مدنياً ويجرح 40 بدير الزور

حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل أكثر من 30 مدنياً وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي على مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال خليفة الحمد (من سكان مدينة #الميادين) لموقع الحل، إن الطيران الروسي، “استهدف مساء أمس، بأكثر من 17 صاروخاً، مناطق المدنيين بوسط مدينة #الميادين، وتركز القصف على مدرسة عبد الجبار التي تضم لاجئين من مدينة دير الزور ولاجئين من العراق، كما طالت أيضاً شارع الجيش خلف صيدلية الصفاء ومنطقة كراج السيارات، ما أسفر عن مقتل أكثر من 30 مديناً وجرح مايزيد عن 40 آخرين معظم حالاتهم حرجة مايرجح زيادة عدد القتلى، إضافة لأضرار مادية”.

المصدر أضاف أن “شجاراً دار بين أهالي بعض الضحايا وعناصر من تنظيم الدولة #داعش، بسبب منع الأخير لأهالي بعض الضحايا من الاقتراب للتعرف على جثث أقاربهم أوأبنائهم”.

وأكد المصدر أن الأمكان المستهدفة “ليس فيها أي مقر أو تجمع لعناصر التنظيم، فهي منازل مدنيين، ومدرسة تحتوي على لاجئين فقط”.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بإعدام أربعة أشخاص، ثلاثة منهم بمدينة #البوكمال، بتهمة “تهريب الأشخاص خارج مناطق سيطرته”، والآخر في بلدة حطلة بتهمة “الإفساد بالأرض”.

الجدير بالذكر، أن طيران النظام الحربي وحليفه الروسي إضافة لطيران #التحالف_الدولي، كثف من طلعاته خلال الأيام القليلة الماضية على المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش، ما تسبب بالعديد من الضحايا في صفوف المدنيين من أبناء مدينة دير الزور وريفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.