داعش يرفع تكلفة الري في دير الزور .. وساعات فتح المياه محدودة

داعش يرفع تكلفة الري في دير الزور .. وساعات فتح المياه محدودة

حمزة فراتي

قام ديوان الزراعة التابع لتنظيم الدولة الإسلامية #داعش، صباح أمس، بتشغيل محطات مياه الري في ريف مدينة #البوكمال، بعد انقطاع دام أكثر من ثلاثة شهور.

وقال عبد الرحمن حسين (من سكان ريف البوكمال) لموقع الحل، إن ديوان الزراعة قام بتشغيل محطات الري بريف مدينة البوكمال (الجلاء، السوسة، الصالحية وقرى أخرى) بعد انقطاع طويل، مشيراً إلى أن الأخير قام بزيادة فاتورة السقاية على المزارعين بعد أن زادها قبل فترة قليلة، على أغلب قرى ريف دير الزور الشرقي، فأصبحت 2500 ليرة للدونم الواحد بعد أن كانت 1600 ليرة”.

وأضاف المصدر أن التنظيم قام بتقسيم أدوار عمل هذه المحطات، فكل قرية يتم تشغيل المولدة لها لمدة لا تتجاوز ثلاثة أيام ، ولكن بساعات عمل محدودة تبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة عصراً.

وأكد المصدر، أن الكهرباء لاتزال مقطوعة للشهر الرابع على التوالي، ويعتمد الأهالي في الكهرباء على الاشتراك بمولدات تابعة للتنظيم، أو لأشخاص مدنيين، وتبلغ تكلفة الأمبير الواحد 2500 ليرة وتصل بعض الاحيان إلى 3000 ليرة.

إلى ذلك لاتزال أسعار المواد الغذائية في ارتفاع مستمر بمناطق سيطرة التنظيم بدير الزور، في ظل انقطاع طرق التجارة باتجاه الريف الحلبي، وبعد تدمير الجسور، وصعوبة المواصلات باتجاه #دمشق، حيث تباع ربطة الخبز بـ 500 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.