حمزة فراتي – ديرالزور

قتل أكثر من 18 مدنياً وجرح آخرون، مساء أمس، جراء استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بسيارة مفخخة، قرية جزرة البوحميد (غربي محافظة دير الزور)، والتي تسيطر عليها #قوات_سوريا_الديمقراطية.

وقال ياسين مخلف (من سكان الريف الغربي) لموقع الحل، إن التنظيم “استهدف بسيارة مفخخة تجمع منازل مدنيين بوسط قرية جزرة البوحميد التي تسيطر عليها قسد، وذلك لتواجد عناصر من الأخيرة بالقرب من هذه المنازل، ما أسفر عن مقتل أكثر من 18 مدنياً وجرح مايقارب 25 آخرين، بعضهم في حالة حرجة، ما يرجح زيادة عدد القتلى”.

المصدر أضاف أن الجرحى “تم نقلهم إلى مشفى الحكمة في مدينة #الحسكة، لصعوبة نقلهم إلى مشافي مدينة #الميادين بريف دير الزور الشرقي، بسبب توقف غالبية الطرقات والجسور بالمنطقة عن العمل، بعد استهدافها من قبل طيران #التحالف_الدولي”، على حد قوله.

من جهة أخرى، تعرضت قرى وبلدات بريف دير الزور الشرقي لغارات جوية من قبل الطيران الحربي الروسي، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين ببلدة الطيبة وأطراف محكان، بينما اقتصرت الأضرارعلى المادية في قرية الطيانة والجرذي.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بجلد شابين في مدينة الميادين، بتهمة “حلاقة الشعر المخالفة”، و”التشبه بالكفار”، على حد وصف التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.