النظام يحاول التقدم نحو اللطامنة بريف حماة.. والمعارضة تتصدى.. وقتلى للطرفين

النظام يحاول التقدم نحو اللطامنة بريف حماة.. والمعارضة تتصدى.. وقتلى للطرفين

هاني خليفة – حماة

أحبطت فصائل المعارضة، مساء أمس، محاولة تقدم لقوات النظام المتمركزة في قرية #الزلاقيات جنوب بلدة #اللطامنة، باتجاه البلدة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد يعقوب، لموقع الحل، إن “مواجهات استمرت لحوالي ساعتين بين الطرفين، أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من خمسة عناصر من قوات النظام، كما قتل عنصر وجرح اثنان آخران من فصائل المعارضة، دون أن تحرز القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه #اللطامنة”.

وأوضح الناشط أن “ذلك الهجوم يعد خرقاً لاتفاق تخفيف التصعيد، والذي دخل حيز التنفيذ منذ حوالي شهر وضمنته #روسيا و #تركيا و #إيران”. مشددا على أن المنطقة “لا تحتوي على أية مقرات أو عناصر لفصيلي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أو جبهة فتح الشام، اللذين لم يشملهما الاتفاق”.

وأضاف يعقوب أن المنطقة “لم يطبق فيها الاتفاق بشكل كامل، خاصة وأن قذائف يومية تسقط على الأراضي الزراعية في محيط #اللطامنة، تسفر غالباً عن احتراق المحاصيل الزراعية”. مبيناً ان “عشرات العائلات عادت إلى البلدة من أجل جني محاصيلها”.

يشار إلى أن منطقة ريف #حماة الشمالي مشمولة من ضمن المناطق الأربع التي حددتها #وزارة_الدفاع_الروسية منذ بدء تنفيذ الاتفاق في #سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.