محمد عمر – درعا

أعلن التلفزيون السوري التابع للنظام، مساء الأمس، تمديد وقف الأعمال القتالية في المنطقة الجنوبية من #سوريا حتى نهاية الثامن من الشهر الحالي.

وبث التلفزيون السوري خبراً عاجلاً مفاده أن القوات المسلحة التابعة للنظام السوري “قررت تمديد وقف الأعمال القتالية التي كان من المقرر أن تنتهي ليلة أمس، حتى نهاية اليوم الثامن من الشهر الحالي، حيث يشمل وقف الأعمال القتالية المحافظات الجنوبية في سوريا (#درعا – #القنيطرة – #السويداء)”.

من جهته، قال الناشط الإعلامي المعارض معاذ حمادي، لموقع الحل، إن النظام السوري “واصل حشد المزيد من قواته في مدينة درعا، حيث وصل خلال اليومين الماضيين أكثر من 500 مقاتل، بالإضافة لعشرات العربات الثقيلة وسيارات الدفع الرباعي، وتمركزت هذه التعزيزات داخل اللواء 32 والكتيبة 285 ومنطقة الضاحية في مدينة درعا”.

وتستعد قوات النظام لشن هجوم عسكري وشيك في الأيام القادمة، يستهدف التلال والمزارع الغربية المُطلة على مدينة درعا، وذلك لفصل مناطق المعارضة بريف درعا الغربي عن الريف الشرقي ومدينة درعا، حسب المصدر.

يُشار إلى أن قوات النظام السوري شنت في شهر حزيران الماضي أعنف هجوم عسكري على مدينة درعا، حيث حاولت التقدم والسيطرة على أحياء المعارضة بالمدينة، تحت غطاء من القصف الجوي والصاروخي المُكثف، إلا أن تصدي مقاتلي المعارضة حال دون تحقيق أي تقدم يُذكر لقوات النظام السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.