حماة: أكثر من 50 غارة على مناطق داعش وتعزيزات للنظام تصل المنطقة

حماة: أكثر من 50 غارة على مناطق داعش وتعزيزات للنظام تصل المنطقة

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، اليوم، بأكثر من 50 غارة بالصواريخ الفراغية والموجهة، مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف #حماة الشرقي، ما أدى إلى دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف لموقع الحل، إن “القصف تركز على بلدة عقيربات وقرى حمادة عمر وسوحا و عكش و أبودالية و مقمبر و المكيمن و مسعدة ومسعود و صلبا و الدكيلة وقليب الثور و أبوحنايا، لافتا إلى أن جميع سكان تلك المناطق قد نزحوا منذ حوالي شهرين إلى البادية”.

وشدد الخلف على أن المدنيين النازحين من مناطق سيطرة التنظيم إثر القصف المكثف عليها إلى #البادية والبالغ عددهم أكثر من 30 ألف، ما يزالون يفتقدون لأبسط مقومات الحياة منذ أكثر من شهر، من دون أي اهتمام من المنظمات الدولية من أجل فتح ممرات آمنة لهم، في حين يمنعهم التنظيم من مغادرة مناطق سيطرته.

وأوضح الناشط أن ذلك جاء بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام والمليشيات المساندة لها إلى جبهة قليب الثور وقرية الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي، إذ تحاول قوات النظام طرد التنظيم من جميع مناطق سيطرته في المنطقة بمساندة الطيران الروسي واتباعه لـ”سياسة الأرض المحروقة”.

يشار إلى أن قوات النظام فشلت في إخراج التنظيم من ريف #حماة الشرقي، عندما شنت حملة عسكرية مدعومة بالطيران المروحي والحربي الروسي والتابع لها قبل حوالي شهرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.