الدفاع المدني يبدأ حملة تنظيف شوارع أحياء مدينة درعا من الدمار 

الدفاع المدني يبدأ حملة تنظيف شوارع أحياء مدينة درعا من الدمار 

محمد عمر – درعا

أطلقت فرق الدفاع المدني السوري في محافظة #درعا بالتعاون مع عدد من الهيئات المحلية، حملة لرفع الأنقاض وإزالة الدمار من شوارع أحياء المدينة.

وقال الإعلامي في المركز 14 نزار محمد لموقع الحل، إن “الحملة بدأت صباح اليوم بمشاركة أكثر من 50 شخص بالإضافة لعدد من الآليات الثقيلة، حيث تهدف الحملة لرفع أنقاض المنازل المدمرة وإزالة الدمار وإعادة فتح الطرق المُغلقة، بفعل القصف الجوي والصاروخي العنيف الذي تعرضت له أحياء المعارضة بمدينة درعا من قبل قوات النظام”.

وأوضح المصدر، أن “الحملة بدأت صباح اليوم بتنظيف وإزالة الدمار من محيط المسجد العمري بدرعا البلد، حيث ستسمر الحملة عدة أيام وسيتم من خلالها إعادة فتح جميع الطرق وإزالة الدمار من أحياء المدينة درعا، حتى يتمكن المدنيين من العودة لمنازلهم في هذه الأحياء”.

وأكد المصدر، إن “أكثر من 500 عائلة عادت خلال الأيام الماضية لأحياء مدينة درعا، حيث بدأت الحياة تعود تدريجياً لهذه الأحياء في ظل استمر وقف إطلاق النار في المدينة”.

وكان اتفاق أمريكي روسي أردني تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان، نص على قف إطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا (درعا- القنيطرة- السويداء) حيث دخل الاتفاق حيّز التنفيذ في التاسع من الشهرالحالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.