النظام وحزب الله اللبناني يسيطران على كامل القلمون الغربي.. والمعارضة إلى إدلب

النظام وحزب الله اللبناني يسيطران على كامل القلمون الغربي.. والمعارضة إلى إدلب

سليمان مطر – ريف دمشق

أعلنت قوات النظام وحزب الله اللبناني، اليوم، سيطرتهما الكاملة على منطقة #القلمون الغربي في ريف #دمشق، بعد مواجهات عسكرية مع فصائل المعارضة، أفضت لتنفيذ اتفاق يقضي بنقل الأخيرة باتجاه محافظة #إدلب شمال سوريا.

وذكر الناشط حازم القلموني لموقع الحل أن “110 حافلات تقل عناصر هيئة تحرير الشام (النصرة) وآلاف المدنيين من مخيمات #عرسال وصلت إلى مدينة إدلب مساء أمس ، وقد دخلت المدينة على خمس دفعات، حيث دخلت كل دفعة بالتزامن مع تسليم أسير من عناصر حزب الله المعتقلين لدى هيئة تحرير الشام، حيث تضمن الاتفاق بندا يقضي بذلك”.

وأعلنت قوات النظام وحزب الله أن “منطقة جرود القلمون الغربي باتت تحت سيطرتها بشكل كامل، بعد سنوات من سيطرة المعارضة ومنها هيئة تحرير الشام، وبهذا الإعلان فإن الحدود السورية اللبنانية في منطقة القلمون باتت مؤمنة بشكل كامل بالنسبة لقوات النظام، وبذلك يضيق الخناق على المعارضة الموجودة في المناطق القريبة خصوصا في القلمون الشرقي”، حسب المصدر.

تجدر الإشارة إلى أن آلاف المدنيين خرجوا من المخيمات اللبنانية باتجاه محافظة إدلب، وذلك رغبة منهم في التخلص من الضغوط الأمنية التي تفرضها السلطات اللبنانية على المخيمات، لا سيما حملات المداهمات والاعتقالات الأخيرة، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.