محمد عمر – درعا

شهدت أحياء المعارضة بمدينة #درعا خلال اليومين الماضيين ارتفاعاً في سعر بيع ربطة الخبز حيث بلغ سعر الربطة 125 #ليرة_سورية.

المهندس محمد أكراد مسؤول الأفران في المجلس المحلي المعارض بمدينة درعا قال لموقع الحل إن السبب الرئيسي لارتفاع سعر ربطة الخبز، يعود لارتفاع سعر المازوت الأنباري المستخدم في تشغيل الأفران، حيث كان يبلغ سعر الليتر الواحد من المازوت 350 ل.س، أما اليوم وصل سعر الليتر لأكثر من 550 ليرة لليتر الواحد، الأمر الذي زاد من الأعباء المترتبة على المجلس المحلي لعدم قدرته على تحمل الزيادة في سعر المازوت، ستوجب ذلك رفع سعر ربطة الخبز من 100 ل.س إلى 125 ليرة.

وأوضح المصدر أن الارتفاع الكبير بأسعار المازوت الأنباري يعود لسيطرة قوات النظام السوري على مساحات واسعة من البادية السورية شرق محافظة #السويداء، وهو الطريق الوحيد الذي يدخل من خلاله المازوت الأنباري للمحافظات الجنوبية بما فيها مناطق المعارضة، مما أدى لندرة المازوت وارتفاع كبير في سعر بيعه.

يُعتبر المازوت الأنباري القادم من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في العراق، وقوداً بديلاً عن المازوت النظامي، وذلك جراء الحصار الذي تفرضه قوات النظام السوري المتمثل بمنع دخول المحروقات للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة، حيث بات الكثير من المدنيين يستخدمون المازوت الأنباري بوسائل النقل ومولدات الطاقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.