مواجهات مستمرة ضد داعش في جرود القلمون.. وانحسار وجود الأخير هناك

مواجهات مستمرة ضد داعش في جرود القلمون.. وانحسار وجود الأخير هناك

سليمان مطر – ريف دمشق

تواصلت المواجهات العسكرية بين قوات النظام وحزب الله اللبناني من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، في منطقة جرود #القلمون في #ريف_دمشق، حيث تسعى الأولى لتأمين الحدود السورية اللبنانية في منطقة ريف دمشق بشكل كامل بعد تمكنها من إخراج المعارضة منها في وقتٍ سابق.

وذكرت وسائل إعلامية تابعة لقوات النظام أنّ “الأخيرة سيطرت على مناطق جديدة في جرود القلمون، أبرزها قرنة تم المال في المحور الجنوبي، حيث تشرف هذه على معبر الشاحوط على الحدود السورية اللبنانية”.

وأضافت  أنّ “عناصر من داعش قاموا بتسليم أنفسهم لقوات النظام بعد محاصرتهم، إلّا أنّ الناشط حازم القلموني نفى ذلك بقوله انّ عناصر التنظيم من الصعب أن يسلموا أنفسهم، وهم مجهزون بأحزمة ناسفة لتفجيرها في حال ألقي القبض عليهم، مضيفاً أنّ هناك عمليات تفاوض سرية بين قوات النظام وحزب الله لنقل عناصر التنظيم إلى محافظة #الرقة، في وضع مماثل لما جرى مع هيئة تحرير الشام مؤخراً حيث تم نقل عناصرها باتجاه مدينة #إدلب شمال سوريا”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام وحزب الله بدءا حملة عسكرية على منطقة جرود القلمون منذ أكثر من شهر، تمكنا من خلالها من السيطرة على مساحات واسعة على الحدود السورية اللبنانية، وأخرجا فصائل المعارضة منها بشكلٍ كامل، ويقتربان من إنهاء وجود تنظيم داعش، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة