الأركان التركية: تركيا بدأت نشاطاتها الاستطلاعية في الشمال السوري

الأركان التركية: تركيا بدأت نشاطاتها الاستطلاعية في الشمال السوري

فتحي سليمان – موقع الحل

أعلن الجيش التركي اليوم الاثنين، أنه “بدأ أنشطته الاستطلاعية اعتباراً من صباح أمس الأحد، وذلك تمهيداً لتأسيس نقاط مراقبة خفض التوتر في محافظة إدلب”.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية ظهر اليوم، إن “الأنشطة الاستطلاعية التي بدأتها القوات التركية في الشمال السوري تندرج في إطار التحرك العسكري الذي ستجريه #تركيا في #إدلب، وذلك بالتنسيق مع باقي الدول الضامنة (إيران، روسيا) للاتفاقيات الصادرة عن جلسات مباحثات أستانا”.

وأوضح البيان أن “الدول الثلاث الضامنة ستتعاون فيما بينها لإنجاح اتفاق خفض التوتر، بهدف وقف الأعمال القتالية في تلك المناطق وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين إليها، كما ستعمل على توفير الظروف الملائمة لعودة النازحين إلى ديارهم”.

وكان وفداً عسكريّاً تركيّاً “دخل صباح أمس إلى الأراضي السورية، برفقة قوّات من هيئة تحرير الشام، وتوجه الوفد إلى مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي وجلس مع ممثلين عن الهيئة حتى ساعات المساء للاتفاق على خطة نشر نقاط مراقبة للجيش التركي في إدلب”.

وجاء ذلك بعد أن كان الحديث عن “عمليّة تركية ستكون عبر الدخول إلى إدلب بالقوة وإنهاء وجود هيئة تحرير الشام بالتعاون مع فصائل المعارضة (درع الفرات)، قبل أن ترسل تركيا وفداً للتفاوض مع الهيئة وتنفيذ خطة دون قتال”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة