تعزيزات عسكرية تركية إلى الحدود.. وقسد تتوعد بالدخول إلى إدلب

تعزيزات عسكرية تركية إلى الحدود.. وقسد تتوعد بالدخول إلى إدلب

فتحي سليمان – موقع الحل

دفع الجيش التركي اليوم الاثنين، بتعزيزات عسكريّة جديدة إلى الحدود السورية التركية قبالة محافظة #إدلب، في وقت توعد فيه فصيل من قوّات سوريا الديمقراطية “بمهاجمة المدينة وإقامة مجلس عسكري فيها”.

وذكرت وسائل إعلام تركيّة أن “ثمان شاحنات محملة بالمدرّعات العسكرية وناقلات الجند توجهت إلى الحدود الجنوبيّة التركية، بهدف دعم القوات الموجودة قبالة مدينة إدلب، وذلك وفق خطة الجيش التركي الأمنية في المنطقة”.

في غضون ذلك “توعّد لواء الشمال الديمقراطي التابع إلى قوّات سوريا الديمقراطية ومقراته في مدينة عفرين شمال حلب، بـ “دخول مدينة إدلب وإقامة مجلس عسكري تابع للقوّات في المدينة”.

وقال قائد اللواء أبو عمر الإدلبي عبر الصفحة السمية للواء الشمال “سندخل إدلب في لحظة ما وأغلب مقاتلينا هم من إدلب، ولنا الحق في الدفاع عنها”.

واعتبر الإدلبي أن “دخول القوات التركية إلى محافظة إدلب بحجة حماية الأمن القومي عبارة عن كذبة كبيرة ومجرد حجة لبسط الاحتلال في المدينة، حيث أن الهدف الأساسي للأتراك هو حصار مدينة عفرين”، بحسب تعبيره.

وأكد قائد لواء الشمال أنه وفي الفترة المقبلة “سيتم الإعلان عن تشكيل مجلس عسكري لإدلب تابع لقوّات سوريا الديمقراطية وسيتم ضم عدد من فصائل الجيش السوري الحر إلى المجلس”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة