محمد عمر – درعا

أصدر مكتب توثيق الشهداء (التابع للمعارضة السورية)، إحصائية بأعداد القتلى الذين سقطوا خلال شهر تشرين الثاني، حيث بلغ عددهم 47 قتيلاً، بحسب المكتب.

ونشر المكتب تقريره الشهري المُفصل عن أعداد القتلى الذين قتلوا خلال شهر تشرين الثاني وبلغ عددهم 47 قتيلاً “منهم 26 قتيلاً من فصائل المعارضة، و21 قتيلاً من المدنيين بينهم 4 نساء و5 أطفال و6 رجال و6 قتلى تحت التعذيب في سجون النظام السوري”.

أوضح التقرير أن من بين القتلى “14 قتيلاً سقطوا في الشهر الماضي جراء استهدافهم بالعبوات الناسفة والصواريخ الموجهة، كما سقط 9 قتلى جراء قصف مدفعي لقوات النظام على مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة درعا، في حين سقط 8 قتلى جراء غارة للتحالف الدولي على منطقة سحم الجولان الخاضعة لسيطرة #جيش_خالد بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي”.

وأشار التقرير إلى استمرار “الانخفاض الكبير” في أعداد القتلى بمحافظة درعا، جراء إعلان هدنة وقف إطلاق النار في جنوب سوريا منذ التاسع من شهر تموز الماضي.

يُشار إلى أن مكتب توثيق الشهداء هو عبارة عن “مؤسسة حقوقية لا تتبع لأي منظمة أو أي جهة سياسية، يهدف لتوثيق المجازر والقتلى في محافظة درعا”، بحسب القائمين عليه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.