كوريا الشمالية تعلن عن استعدادها للمساهمة بإعادة الإعمار في سوريا

كوريا الشمالية تعلن عن استعدادها للمساهمة بإعادة الإعمار في سوريا

أعلن سفير كويا الشمالية في سوريا (جانغ ميونغ هو)، أن بلاده على استعداد للمساهمة في إعادة الإعمار في سوريا “بما تمتلكه من خبرات” على حد تعبيره.

وبحسب وكالة سانا التابعة للنظام اسوري، أكد “ميونغ هو”، خلال لقائه وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة النظام (ريمة قادري)، استعداد الشركات الكورية للمساهمة بما تملكه من خبرات وشركات متخصصة بالديكور والبناء في إعمار سوريا، بالإضافة إلى دراسة إمكانية قدوم عمالة أجنبية تسهم في إعادة الإعمار في المرحلة المقبلة.

وطالب السفير الكوري حكومة النظام، بتزويد بلاده بالقوانين الداخلية في مجال سوق العمل السوري، للوصول إلى تفاهم قانوني في هذا المجال، ودعم السوق السورية باليد العاملة، والاستثمار الكوري عبر شركاتها.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة النظام، “من المهم جداً الاستفادة من الخبرات عالية التخصص لدى الجانب الكوري إلى جانب الخبرات السورية المتميزة”.

وتعاني كوريا من من مستوى معيشي متردي وواقع اقتصادي سيء، فأوضح تقرير للأمم المتحدة في عام 2011 أن ربع السكان أو نحو ستة ملايين شخص، لا يملكون ما يكفي لتناول الطعام، مليون منهم أطفال دون سن الخامسة.

يشار إلى أن كوريا الشمالية تحتفظ بعلاقاتها مع النظام السوري، وتعتبر من أبرز الداعمين له سياسيًا، وبحسب مراقبين، تحاول الدول الداعمة للنظام، أن يكون دور لها في إعادة الإعمار بسوريا عن طريق توقيع اتفاقيات مع حكومة النظام السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.