انطلاق المرحلة الثانية من انتخابات نظام “الفيدرالية” بحضور مراقبين دوليين

انطلاق المرحلة الثانية من انتخابات نظام “الفيدرالية” بحضور مراقبين دوليين

جوان علي – القامشلي

أكدت المفوضية العليا للانتخابات التابعة للإدارة الذاتية على “حضور مراقبين وصفتهم بالدوليين، وذلك لمتابعة انتخابات مجالس البلديات والبلدات والمقاطعات التي ستجرى في مناطق ما تسميها “فيدرالية شمال سوريا”.

وقالت روكن ملا ابراهيم (الرئيسة المشتركة للمفوضية العليا للانتخابات) للحل السوري، إن “مراقبين دوليين حضروا لمتابعة سير العملية الانتخابية في مناطق فيدرالية شمال سوريا، حيث يتضمن المراقبين وفدا من برلمان إقليم #كردستان وخبراء في الإشراف على #الانتخابات”.

وأكدت إبراهيم على أن “الانتخابات سوف تجري في وقت واحد في أقاليم الجزيرة والفرات وعفرين، حيث يتألف إقليم عفرين بحسب التقسيم الإداري لنظام الفيدرالية من مناطق الشهباء ومنطقة عفرين، إضافة إلى أن إقليم الفرات يتألف من كوباني وتل أبيض”.

وأوضحت ابراهيم أن “الانتخابات سوف تجري من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، مع حظر للتجوال للمركبات ضمن المدينة”.

ويعتبر حضور مراقبين من برلمان إقليم كردستان بمثابة “مؤشر على عودة العلاقات بين الإدارة الذاتية وإقليم كردستان، حيث كانت تشهد الكثير من التوترات خلال السنوات الأخيرة”.

وكانت مناطق الإدارة الذاتية قد شهدت في 22 إيلول الماضي انتخابات للجان الأحياء( الكومينات) كمرحلة أولى ، على أن تتم انتخابات مجلس الشعوب الديمقراطية كمرحلة ثالثة في كانون الثاني من العام القادم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.