فصائل المعارضة تشكل غرفة عمليات لاستعادة ما خسرته بريفي حماة وإدلب

فصائل المعارضة تشكل غرفة عمليات لاستعادة ما خسرته بريفي حماة وإدلب

فتحي سليمان – موقع الحل

أعلنت عدّة فصائل معارضة، “استعادتها العديد من القرى والنقاط التي خسرتها خلال الأسابيع الماضية أمام قوّات النظام، وذلك عقب شنّها هجوماً معاكساً صباح اليوم، في ريفي #إدلب و #حماة”.

وأصدرت الفصائل بياناً أعلنت فيه تشكيل ما أسمته غرفة عمليّات ردّ الطغيان، “بهف إيقاف تقدم قوّات النظام واستعاد ما خسرته من مناطق جنوبي إدلب وشمالي حماة”.

وحسب مصادر عسكريّة، فإن “المعارضة استعادت السيطرة على بلدة خوين بريف إدلب الجنوبي، وتمكنت من أسر 15 عنصراً لقوّات النظام خلال المواجهات، كما سيطرت على بلدة عطشان بريف حماه الشمالي عقب مواجهات مع قوّات النظام”.

وتدور معارك وصفت بالـ “عنيفة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام على محوري ريف إدلب الجنوبي وريف حماه الشمالي، حيث أشارت غرفة عمليّات رد الطغيان أنها “استولت على كميّات كبيرة من الأسلحة والذخائر لقوّات النظام كما تمكّنت من إعطاب طائرة حربيّة عبر إصابتها بالمضادات الأرضية جنوبي إدلب”، وفق قولها.

وتجدر الإشارة إلى أن فصائل المعارضة خسرت عشرات القرى والبلدات في ريفي حماه وإدلب، أبرزها مطار أبو الظهور العسكري الذي دخلت إليه قوّات النظام مساء أمس الأربعاء، دون أي مقاومة تذكر من قبل الفصائل، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.