فتحي سليمان – موقع الحل

أرسل الجيش التركي رتلاً عسكريّاً جديداً إلى الأراضي السوريّة، للتوجه لمدينة #سراقب شرقي إدلب، وذلك في إطار خطة #تركيا لـ “مراقبة سير اتفاق خفض التوتر شمال سوريا”.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “رتلاً عسكريّاً مؤلفاً من 100 آلية (دبابات وناقلات جند وصهاريج وقود وسيارات إسعاف) عَبَرَ الحدود السوريّة التركية ليل أمس الجمعة، عبر منطقة كفر لوسين ليتوجه بعدها إلى مدينة سراقب شرقي #إدلب”.

وبحسب مصادر إعلاميّة تركيّة فإن دخول القوّات التركيّة يهدف إلى “تأسيس نقطة مراقبة جديدة للجيش التركي، للمساهمة وبحسب الاتفاق التركي الروسي، بمراقبة سير اتفاق خفض التوتر في الشمال السوري”.

ويأتي ذلك في ظل توقف هجمات النظام على مدينة سراقب، حيث تعرضت المدينة خلال الأسابيع القليلة الماضية لحملة عسكريّة هي “الأعنف منذ سنوات ما أسفر عن تدمير عشرات المنازل في المدينة وخروج معظم مرافقها الحيوية عن الخدمة، كذلك أعلنها المجلس المحلي كمدينة منكوبة بعد نزوح معظم أهلها عنها”، وفق ناشطين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه النقطة هي السادسة التي أسسها الجيش التركي في الشمال السوري، حيث أصبحت القوّات التركيّة تنتشر في العديد من النقاط بينها نقطة الشيخ بركات بريف حلب الغربي، وتلّة العيس جنوبي حلب ومؤخراً في سراقب شرقي إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.