فتحي سليمان – موقع الحل

قتل طفل وأصيب أكثر من أحد عشر مدنيّاً صباح اليوم، جراء تجدد المواجهات بين هيئة تحرير الشام وهيئة تحرير سوريا بريف #إدلب الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “مواجهات اندلعت بين الجانبين في مخيّم أطمة شمالي إدلب، وتسببت بمقتل طفل وإصابة العديد من المدنيين، فيما تدور مواجهات عنيفة على الطرق الواصلة بين معبر باب الهوى ومدينة إدلب”.

وامتدت المواجهات بين الهيئتين لليوم السادس على التوالي، حيث شنّت هيئة تحرير سوريا هجوماً واسعاً على مواقع تحرير الشام في ريف إدلب وسيطرت على بلدة معرة مصرين شمالي إدلب، كما بسطت سيطرتها على مواقع لهيئة الشام بريف إدلب الجنوبي”.

واتهمت جبهة تحرير سوريا في بيان لها هيئة #تحرير_الشام “باستهداف فرق الإخلاء الطبي لها أثناء قيامهم بنقل جرحى المعارك في عفرين إلى معبر أطمة، فيما نفت تحرير الشام استهدافها لأي فرق طبيّة حيث وذكرت وكالة إباء التابعة لها أن عشر مدنيين أصيبوا بالأعيرة النارية في بلدة أطمة شمالي إدلب، جراء محاولة تقدم فاشلة لمجموعات من أحرار الشام والزنكي من محور مناطق غصن الزيتون”.

وتجدر الإشارة إلى أن المواجهات اندلعت بين الجانبين ليلة الثلاثاء الماضي، وذلك عقب يوم واحد من تشكيل هيئة تحرير الشام من عدّة فصائل أبرزها حركة نور الدين الزنكي، وكانت بداية المواجهات بهجوم تحرير سوريا على مواقع تحرير الشام، بسبب الاعتداءات المتكررة لتحرير الشام على فصائل المعارضة شمال سوريا وذلك بحسب ما تقول هيئة تحرير سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.