النظام يحذف بعض أسماء رجال الأعمال من “قائمة الإرهاب” الخاصة به

النظام يحذف بعض أسماء رجال الأعمال من “قائمة الإرهاب” الخاصة به

أصدرت هيئة مكافحة غسيل #الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لحكومة النظام، قراراً بحذف أسماء بعض رجال الأعمال السوريين والعرب من قائمة الإرهاب الخاصة بالنظام، ورفع الحجز عن أموالهم، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وأكد الموقع أن الهيئة المشكلة من قبل حكومة النظام إخرجت بعض الأسماء السورية والعربية من القائمة بالإضافة للبنك العربي – الأردن، حيث شملت قائمة الأسماء التي تم رفع الحجز عن أموالها في سوريا، كل من موفق أحمد القداح، رجب موسى مشمش، محمد تيسير عبد الرزاق الخطيب، وجهاد عبد الرزاق الخطيب.

ويعتبر موفق القداح أحد أبرز رجال الأعمال السوريين، حيث يملك “مجموعة الاستثمار لما وراء البحار” وتشمل أعماله قطاعات تجارية وصناعية وعقارية، كما تضم مجموعته أكثر من 50 شركة تغطي نشاطاتها دول عديدة حول العالم، بالإضافة إلى استثمارات عقارية في الولايات المتحدة، وهو مقيم في الإمارات العربية المتحدة منذ تسعينيات القرن الماضي، وتم الحجز على أمواله وممتلكاته في سوريا عام 2014 بتهمة “تمويل الإرهاب”.

وتضم القائمة المحدثة الصادرة من قبل هيئة #الإرهاب التابعة للنظام، 255 شخصية عربية وأجنبية، و362 رجل أعمال سوري، بالإضافة لـ 106 مؤسسات تشمل منظمات وجمعيات ووكالات في العديد من الدول.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.