دوريّة سابعة للقوّات الأمريكية في محيط منبج وفق خارطة أنقرة – واشنطن

دوريّة سابعة للقوّات الأمريكية في محيط منبج وفق خارطة أنقرة – واشنطن

فتحي سليمان – موقع الحل

وصل صباح اليوم الجمعة، رتلين عسكريّين تابعين للقوّات الأمريكية على مواقع عدّة غربي وشمالي مدينة #منبج، وذلك وفق اتفاق خارطة الطريق بين #تركيا وأمريكا بما يتعلق في المدينة.

وقال الناشط الإعلامي أحمد المنبجي في حديث لموقع الحل إن “رتلين مؤلفين من 12 آلية عسكريّة توزعا على قرية السعيدة غربي مدينة منبج وقرية عون الدادات شمال المدينة، مشيراً إلى أن تلك القوات وصلت قادمة من مناطق شرق نهر الفرات حيث تتواجد القوّات الأمريكية ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوّات سوريا الديمقراطيّة.

وأضاف المنبجي أن تلك القوّات تهدف إلى تسيير الدوريّة السابعة في محيط مدينة منبج، وذلك بالتنسيق مع الجيش التركي وفق خارطة الطريق الذي توصل إليها الجانبين.

وسيّرت القوّات الأمريكية والتركية ستة دوريّات خلال الأسابيع الأخيرة غربي منبج وشمال، وتحديداً في منقطة عون الدادات الواقعة على خطوط التماس بين مناطق سيطرة الجيش الحر ومناطق سيطرة قوّات سوريا الديمقراطيّة شمال منبج.

وتجدر الإشارة إلى أن الخارجية التركية أعلنت منذ أسابيع أن الجيش التركي سيدخل منبج بشكل تدريجي، إلا أنها لم تفصح عن تفاصيل أي عمليّة عسكريّة باتجاه المدينة لإنهاء وجود وحدات حماية الشعب فيها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة