على يد مجهولين: اغتيال قائد لواء بالجبهة الجنوبية “وقّع على اتفاق المصالحة مع النظام”

على يد مجهولين: اغتيال قائد لواء بالجبهة الجنوبية “وقّع على اتفاق المصالحة مع النظام”

محمد عمر – درعا

اغتال مسلحون مجهولون، مساء الأمس، القائد الميداني في أحد فصائل الجبهة الجنوبية (ياسر الطريرش) في مدينة إنخل بريف درعا الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي محمد الحريري لموقع الحل، إن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص بشكل مباشر مساء الأمس، على ياسر الطويرش (قائد اللواء الأول مهام خاصة – التابع للجبهة الجنوبية والموقع على اتفاق المصالحة مع النظام السوري)، أمام منزله ما أدى لمقتله على الفور، ولاذ بعدها المسلحون بالفرار.

ولفت المصدر إلى أن هذه العملية “قد تكون مؤشراً لعمليات اغتيال أخرى، قد تستهدف قادة المصالحة بمحافظة درعا”. مشيراً إلى أن من يقف خلف عمليات الاغتيال هذه “قد تكون قوات النظام السوري أو مجموعات من المعارضة ترفض المصالحة مع النظام”.

وتعتبر عملية الاغتيال هذه الأولى من نوعها التي تطال أحد قادات المعارضة منذ قرابة الشهرين بمحافظة درعا، حيث ترجح مصادر أن هذه الحوادث “تنذر ببدء مرحلة جديدة من التصفية قد تطال قادة المعارضة بالمحافظة”، وفق المصدر.

يُشار إلى ان مدينة إنخل وقعت على اتفاق المصالحة مع قوات النظام السوري، قبل حوالي 20 يوماً، ونص الاتفاق على تسليم المعارضة لسلاحها الثقيل والمتوسط على دفعات، وعدم دخول قوات النظام للمدينة، وتسوية أوضاع من يرغب بالمصالحة من أبناء المدينة وترحيل من يرفض ذلك إلى محافظة إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.