فتحي سليمان – موقع الحل

أرسل #الجيش_التركي صباح اليوم الخميس تعزيزات عسكريّة إلى نقاط المراقبة المثبتة في عديد من مناطق الشمال السوري.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “رتلاً عسكريّاً عبر الحدود السورية التركية صباح اليوم، بواسطة معبر كفر لوسين شمال #إدلب ليصل إلى نقاط المراقبة الواقعة قرب مدينة مورك شرق #حماة مروراً بريف إدلب الجنوبي”.

وأضاف أبو زيد أن الرتل يحوي نحو سبع مدرّعات مصفّحة إضافة لدبابتين والعديد من الجنود، مشيراً إلى أن مجموعة من فصائل المعارضة رافقت الرتل من الشريط الحدودي إلى نقطة الوصول.

وقال مسؤول تركي بتصريح لوكالة رويترز: “لدينا وجود عسكري هناك (في إشارة إلى إدلب)، وإذا تعرض الوجود العسكري لضرر أو هجوم بأي شكل، فسيعتبر ذلك هجوماً على تركيا وسيقابل بالرد المطلوب”.

وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي يرسل بها الجيش التركي رتلاً عسكريّاً برفقة دبابات إلى نقاط المراقبة التابعة له في الشمال السوري، ضمن اتفاقية خفض التصعيد الناتجة عن مؤتمر أستانا.

هذا ولم تعلن كل روسيا وتركيا وإيران عن توصلهما لاتفاق نهائي حول مستقبل إدلب، حيث خرجت القمة الثلاثيّة منذ أسبوع دون توضيح مستقبل المحافظة، في ظل مواصلة النظام ترويجه لمعركة مرتقبة بهدف التقدم في المنطقة، في حين تؤكد أنقرة أنها لن تسمح بذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة