المنطقة منزوعة السلاح تتحوّل لـ “ساحة حرب”.. والنظام يجدد تهديداته لإدلب

المنطقة منزوعة السلاح تتحوّل لـ “ساحة حرب”.. والنظام يجدد تهديداته لإدلب

فتحي سليمان – موثع الحل

شهدت المنطقة منزوعة السلاح في محافظة #إدلب مواجهات بين قوّات النظام وهيئة تحرير الشام، في خرق لاتفاق التهدئة في المحافظة.

وأفادت مصادر عسكريّة بأن عدّة عناصر لقوّات النظام قتلوا، في حين شهدت قرية تل الطوقان بريف إدلب الشرقي مواجهات استمرت ساعات فجر اليوم الثلاثاء تخللها قصف مدفعي بين الجانبين.

من جانبها قالت هيئة تحرير الشام إن “قوّات النظام هي من حاولت التقدم إلى نقاط قريبة من تل الطوقان، ما أدى لاندلاع المواجهات ومقتل تسعة عناصر من قوّات النظام”، بحسب مصادر مقربة من تحرير الشام.

وكانت قوّات النظام هددت مساء أمس ببدء عمليّة عسكريّة في الشمال السوري وتحديداً في إدلب، حيث نقلت وسائل إعلام تابعة للنظام أن العمل العسكري سيكون رداً على الاعتداءات المتكررة على مواقع جيش النظام في المنطقة منزوعة السلاح.

وحمّلت قوّات النظام الجانب التركي المسؤوليّة الكاملة عن الفشل بالتقيّد بالتزاماته بما يتعلق باتفاق المنطة منزوعة السلاح في إدلب.

وكانت هيئة تحرير الشام هاجمت الأسبوع الماضي مواقع لقوّات النظام وقتلت عدداً من عناصره شرق إدلب، جاء ذلك بعد أن أعلنت الهيئة عبر بيان رفضها تسليم أسلحتها وقالت إنها ستواصل قتال قوّات النظام في الشمال السوري

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.