وفد من أهالي جرجناز يلتقي ضبط أتراك لمناقشة التصعيد على البلدة

وفد من أهالي جرجناز يلتقي ضبط أتراك لمناقشة التصعيد على البلدة

فتحي سليمان – موقع الحل

إلتقى وفد من أهالي بلدة جرجناز بريف #إدلب الجنوبي مسؤولين وضباط أتراك في نقطة المراقبة التركية الواقعة في منطقة الصرمان القريبة من البلدة لمناقشة آخر تطورات البلدة.

وأفادت مصادر محليّة اليوم السبت لموقع الحل بأن الاجتماع الذي جرى الثلاثاء الماضي ناقش الواقع الحالي لبلدة جرجناز وذلك بعد نحو أسبوعين من بدء التصعيد العسكري من قبل قوّات النظام على جرجناز.

وبحسب المصادر فإن الجانب التركي أبدى اهتمامه لما يحصل في جميع مناطق الريف الإدلبي من خروقات لاتفاقيات التهدئة، حيث أرسلت مجموعة نقطة المراقبة تفاصيل دقيقة إلى القياديين العسكريين والسياسيين الأتراك والذين بدورهم أرسلوها للروس للوقوف على آخر الخروقات.

وأكد الجانب التركي لوفد أهالي جرجناز أن ملف البلدة يناقش بشكل دائم بين القيادتين التركية والروسيّة، نافياً في الوقت ذاته وجود أي عمليّات أو احتماليات لاجتياح المنطقة أو قصفها بالطائرات طالما أن نقاط المراقبة التركية موجودة ومتوزعة في إدلب.

وتجدر الإشارة إلى أن قوّات النظام صعّدت قصها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات جنوب إدلب، وتحديداً بلدة جرجناز التي تعرضت في كثير من المناسبات إلى قصف مدفعي مكثف أودى بحياة العديد من المدنيين بينهم أطفا

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.