مخابز القامشلي تتوقف عن العمل نتيجة خفض مخصصاتها من الطحين

مخابز القامشلي تتوقف عن العمل نتيجة خفض مخصصاتها من الطحين

القامشلي (الحل) – توقفت العديد من المخابز في مدينة #القامشلي عن العمل، “بعد تخفيض النظام مخصصاتها من الطحين إلى نصف الكمية”، وذلك تزامناً مع أزمة نقص المحروقات في المنطقة، وفق ما أكدت مصادر متقاطعة لموقع الحل.

وأكد مصدر من قرية “جمعاية” الملاصقة لمدينة القامشلي من الجهة الشرقية أن “فرن القرية بات متوقفا عن العمل منذ نحو ثلاثة أيام نتيجة عدم كفاية مخصصاته من الطحين”، لا فتا إلى أن “الفرن شهد توقفاً ليومين متتالين الأسبوع الماضي”.

مصدر من أحد الأفران بحي المحطة القديمة أفاد بأن “مخصصات الأفران انخفضت إلى النصف، وهو السبب الذي أدى إلى حدوث أزمة وتوقف العديد من الأفران عن العمل”، مشيرا إلى “احتمالية اضطرارهم للعمل ليوم والتوقف ليوم، نتيجة قلة هذه المخصصات”.

في السياق ذاته لا يزال حوالي 30 مخبزاً من مخابز مدينة الحسكة الخاصة، متوقفة منذ أربعة أيام، وفق ما نشر نشطاء من المدينة.

ونقلت صفحات موالية للنظام عن مدير المطاحن قوله إن “السبب يعود إلى قلة كميات القمح الواردة للمطاحن نتيجة تأخر شحنها من المراكز #القامشلي، بسبب الأمطار والظروف الجوية باعتبار أنها مخزنة في العراء “، وفق ما ورد.

ولا تزال الأفران في مناطق #الإدارة_الذاتية؛ العامة منها والخاصة القديمة، والتي حصلت على ترخيصها من النظام قبل العام 2011 تحصل على مخصصاتها من مادة الطحين من مؤسسات النظام.

وشهدت القامشلي خلال الأسبوع الماضي أزمة نتيجة قلة مادة المازوت والغاز، حيث يشتكي الأهالي من تأخر توزيع الكومينات (لجان الأحياء التابعة للإدارة الذاتية) لمازوت التدفئة الذي يوزع عن طريقها حصريا.

إعداد: جوان علي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.