(إدلب) – فشلت الدوريّات العسكريّة التي سيّرتها القوّات التركيّة في مناطق اتفاقية “#نزع_السلاح” في محافظة #إدلب، بإيقاف القصف الجوّي على مناطق عدّة في المحافظة.

وأفادت منظومة الدفاع المدني بأن الطيران الحربي الروسي، قصف عصر اليوم السبت قرية المنطار التابعة لمدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وبحسب فريق الدفاع المدني فإن القصف استهدف أحد مكاتب الفريق ما أسفر عن مقتل ناشط صحفي يعمل لدى الدفاع المدني، إضافة لإصابة متطوعين اثنين من فريق جسر الشغور.

وكثّف الطيران الحربي اليوم طلعاته الجويّة فوق مناطق عدّة في ريف محافظة إدلب، حيث رجح ناشطون أن الطيران هويّته روسيّة بحسب مراصد رصدت طلعاته من قاعدة حميميم العسكريّة الروسيّة.

ويأتي القصف على مدينة إدلب بعد يوم واحد من إعلان وزارة الدفاع التركيّة تسيير دوريّة عسكريّة لها، في مناطق ريف إدلب وذلك لضمان الاستقرار والتأكد من وقف إطلاق النار وقف اتفاقيات التهدئة، إلا أن الخروقات لا تزال مستمرة.

وهدد وزير الدفاع التركي في تصريحات سابقة أمس الجمعة بأنه “إذا استمرت الهجمات على إدلب وتم تهجير ثلاثة ملايين ونصف شخص لن تكون الهجرة هذه المرة نحو تركيا وأوروبا فقط؛ وإنما نحو أمريكا أيضاً”!.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير:

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.