خاص- الحل العراق

أكد رئيس اللجنة الأمنية في محافظة #نينوى، #محمد_البياتي، اليوم الخميس، عن تعرض مجلس المحافظة الى “ضغوط” بشأن مسألة اختيار المحافظ بعد إقالة المحافظ السابق #نوفل_العاكوب.

البياتي قال لـ “الحل العراق”، إن “أعضاء مجلس محافظة نينوى يتعرضون للضغوط من بعض #الكتل_السياسية وذلك من أجل التأثير عليهم في قضية اختيار المحافظ، ولكن على الجميع أن يعلم أن نينوى ليست معروضة للبيع وهناك تفاهمات كبيرة بين أعضاء مجلسها لاختيار شخصية مهنية”.

من جانبه، أوضح النائب السابق عن المحافظة، عبد الرحمن اللويزي، قائلاً إن “إقالة المحافظ السابق نوفل العاكوب، كان الهدف منها الحصول على منصب المحافظ، لاسيما وأن #العراق مقبل على استحقاق انتخابي كبير وهو انتخابات مجالس المحافظات”.

وأضاف لـ “الحل العراق”، أن “عامل التهديد الذي من الممكن أن تؤثر به الكتل السياسية على أعضاء مجلس المحافظة هو حله، من أجل أن يقبل أعضاءه الشخصية التي ترغب بها تلك الكتل لتولي هذا المنصب”.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن تعرض أعضاء مجلس محافظة نينوى لضغوطات كبيرة وعمليات ابتزاز، من جانب بعض الكتل السياسية والفصائل المسلحة التابعة لها، للظفر بمنصب كرسي المحافظ، بعدما أعلن مجلس المحافظة رسميا فتح باب الترشيح للمنصب، والذي حدد من 15-24 من شهر نيسان الجاري موعداً لقبول طلبات الترشيح.

___________________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.