دمشق (الحل) – بعد شهر نيسان المتقلّب والمليء بالأمطار، استقبلت العاصمة دمشق شهر أيار في يومه الأول بدرجات حرارة وصلت إلى الثلاثين، لأول مرة هذا العام، وبدأت موجات حارة في الطبقات السفلى تتشكّل أدى لارتفاع الحرارة عن معدلاتها بمقدار درجتين اثنتين.

لكن الحال لن يدوم طويلاً كما صرّح خبير الأرصاد الجوية لموقع الحل، إذا ستتأثر المنطقة الجنوبية والساحل السوري بمنخفض جديد، سيؤثر على درجات الحرارة التي ستعاود انخفاضها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، لتكون أدنى من معدلاتها بدرجتين أو ثلاثة، وبشكل وسطي تتراوح بين 23 و26 درجة نهاراً، و15 درجة ليلاً.

ويبدأ التقلب يوم الجمعة، ويستمر حتى نهاية الأحد مع احتمال سقوط أمطار رعدية على المرتفعات، لتعود الحرارة للارتفاع من جديد يوم الاثنين، ثم تنخفض مُجدداً يوم الأربعاء.

ونصح خبير الأرصاد الجوية أخيراً إبقاء بعض الملابس الثقيلة وقال «فيكم تلبسوا نص كم، بس خلّوا الجاكيت قريب»، في إشارة إلى احتمال وجود تيارات باردة خلال ساعات الليل.

ونفى الخبير الأنباء التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي عن «احتمال سقوط الثلوج على المرتفعات خلال شهر رمضان»، وقال إن المنخفضات متوسطة إلى ضعيفة الشدة، ولن يتجاوز تأثيرها سقوط زخات خفيفة أو تصاعد بسيط لسرعة الرياح.

إعداد: سعاد العطار – تحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.