الإدارة الذاتية تحاول توفير الكهرباء خلال أوقات السحور في مناطقها

الإدارة الذاتية تحاول توفير الكهرباء خلال أوقات السحور في مناطقها

الحل (القامشلي) – قالت هيئة الطاقة في #الإدارة_الذاتية، إنها قامت بتحديد ساعات التشغيل والتغذية في محطتين رئيسيتين من الساعة 12 ظهراُ وحتى الـرابعة فجراُ بهدف توفير #الكهرباء في أوقات السحور خلال شهر #رمضان.

وذكرت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، إن مكتب الطاقة وبالتنسيق مع إدارة السدود، قام بتحديد ساعات التشغيل وتغذية محطات #الجزيرة عبر محطتي المبروكة والبواب من الساعة ١٢ ظهرا ولغاية ٤ فجرا لتوفير الكهرباء خلال أوقات السحور في شهر رمضان.

لكن الهيئة عادت وذكرت في منشور لاحق إن القصد من منشورها السابق “ليس تأمين الكهرباء لكافة المشتركين خلال المدة المذكورة”، بل القصد أنه “سيتم تغذية المحطات بشكل مستمر خلال هذه المدة، والمحطات بدورها ستقوم بالتوزيع وفق برنامجها بالتساوي بين مخارج الأحياء في المدن وخطوط الريف”، وفق ما ورد.

وتشهد مناطق #الإدارة_الذاتية تحسناً ملحوظاً في عدد ساعات الكهرباء، في مناطق ومدن كانت تتراوح توفرها ما بين الساعتين والـ4 ساعات لكنها باتت تصل إلى اكثر من 15 ساعة، الأمر الذي ارجعته الهيئة إلى ارتفاع منسوب المياه في السدود على نهر #الفرات.

وكانت الإدارة الذاتية في شمال وشرق #سوريا قد حددت عدد ساعات الدوام بأربعة ساعات لموظفي الإدارات السبع، خلال شهر رمضان.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مهدي الناصر

الصوة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.