رصد (الحل) – أعلنت دمشق عن مصرع ثلاثة جنود من قواتها النظامية وجرح سبعة آخرين جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية فجر اليوم الأحد، بالقرب من العاصمة.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط سبعة قتلى يرجح أنهم من القوات الإيرانية وحزب الله، لقوا مصرعهم جراء الغارات التي استهدفت مناطق جنوب غربي العاصمة دمشق، بالإضافة لمصرع ثلاثة جنود من القوات النظامية  قتلوا خلال الضربات الإسرائيلية التي استهدفت ريف القنيطرة فجر اليوم الأحد.

وارتفع العدد إلى 10 قتلى على الأقل، وجرح ما يزيد عن 7 عناصر آخرين، ويبقى عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية التي وقعت في تمام الساعة الرابعة و20 دقيقة فجراً في جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، مواقع عسكرية قرب (الحسينية) و(الكسوة) جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، التي يتواجد فيها مواقع وتمركزات ومستودعات للقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني، وتقع ضمن قطاعات عسكرية تابعة لقوات النظام.
وبالتزامن مع القصف شوهد انفجارات عدّة في المنطقة، وسط إطلاق صواريخ أرض-جو من الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام.

وفور الغارات أعلنت إسرائيل أن قصفها جاء كردٍ على استهداف أراضٍ داخل منطقة الجولان بصاروخين اثنين يعتقد أن  قوات حزب الله المتمركزة في جنوب دمشق مسؤولة عنها.

 

إعداد وتحرير: سالم ناصيف
الصورة:أنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.