أكثر من مليون دينار… هذا توقيت توزيع مُنحة العائدين من النزوح

أكثر من مليون دينار… هذا توقيت توزيع مُنحة العائدين من النزوح

خاص ـ الحل العراق

أكد مستشار محافظ #الأنبار #مازن_خالد، اليوم الثلاثاء، أن منحة (#المليون ونصف المليون) دينار عراقي، الخاصة بالعوائل #النازحة التي عادت إلى مناطقها، سيتم المباشرة بتوزيعها الأسبوع المقبل.

خالد قال لـ”الحل العراق”، إن «وزير #الهجرة والمهجرين نوفل بهاء زار مدينة #الرمادي يوم أمس، ووعد بإطلاق المنحة المخصصة للعوائل العائدة خلال الأسبوع المقبل، والأمر نفسه ينطبق على بقية المناطق #المُحررة».

وأضاف أنه «سيتم #توزيع الدفعة الأولى على 6 آلاف عائلة، من خلال البطاقة الذكية (كي كارد)، ومن لا يمتلك تلك البطاقة سيتم تحويل المبلغ الخاص به من الوزارة إلى #المصارف، لتستلم جميع العوائل العائدة من المحافظات المحررة على شكل دفعات».

وكانت وزارة #الهجرة العراقية، قد أعلنت عن تخصيص منحة مليون ونصف المليون دينار عراقي، لكل عائلة نازحة عادت الى مناطق سكناها، كجزء من عملية تشجيع إعادة #الاستقرار في تلك #المحافظات التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.

ونزح قرابة مليونين شخص إلى #إقليم_كردستان، إبان سيطرة #داعش على عدد من المحافظات، وبدأت العديد من العوائل بالعودة إلى مناطقها الأصلية بعد تحرير المدن من قبضة التنظيم المتشدد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي    الصورة المرفقة تعبيرية – أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.