بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
التحالف الدولي يمتثل لأوامر عبدالمهدي بشأن الأجواء العراقية - الحل نت

التحالف الدولي يمتثل لأوامر عبدالمهدي بشأن الأجواء العراقية


رصد ـ الحل العراق

أعلن #التحالف_الدولي الذي تقوده #الولايات المتحدة، “الالتزام الفوري” بقرار رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبدالمهدي إلغاء كافة موافقات #الطيران في الأجواء العراقية.

وذكر التحالف في بيان أن «كبار قادة التحالف الدولي اجتمعوا مع #مسؤولين في وزارة #الدفاع لمناقشة #التوجيهات الأخيرة لرئيس الوزراء عبدالمهدي فيما يتعلق باستخدام #المجال الجوي».

وجاء في البيان «بوصفه ضيفاً ضمن الحدود #السيادية للعراق، يلتزم التحالف الدولي بجميع #القوانين العراقية وتوجيهات الحكومة العراقية».

وأضاف «التحالف بقيادة الولايات المتحدة التزم فوراً بكافة التوجيهات من قبل شركائنا #العراقيين أثناء تنفيذهم لأمر رئيس الوزراء».

ووجه عبد المهدي خلال اجتماع مجلس #الأمن الوطني بالغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الأجواء العراقية وقرر حصر الموافقات به أو من يخوله.

وشمل قرار عبد المهدي #طائرات الاستطلاع والاستطلاع المسلح والطائرات المقاتلة والطائرات المروحية والطائرات المسيرة بكل أنواعها لجميع الجهات #العراقية وغير العراقية.

وجاء ذلك بعد وقوع #انفجار في مستودع سلاح تابع للحشد الشعبي، في وقت لم تستبعد فيه جهات عراقية ان يكون ناجماً عن قصف بطائرة مجهولة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات