لأول مرة… منظومة دفاع جوي تابعة لمليشيات إيران في دير الزور

لأول مرة… منظومة دفاع جوي تابعة لمليشيات إيران في دير الزور

أقدمت مليشيات #الحشد_الشعبي التابعة لإيران، ولأول مرة، على نصب ثلاث منظومات للدفاع الجوي في مدينة #البو_كمال وباديتها شرقي #دير_الزور .

وقالت مصادر مدنيّة، لموقع «الحل»: إن “إحدى المنظومات تم نصبها في المنطقة الصناعية بوسط مدينة البوكمال، بينما تم نصب منظومتين اثنتين في منطقة #الكم النفطية في عمق البادية، والتي تسيطر عليها مليشيات #الحرس_الثوري_الإيراني ومجموعات من الحشد العراقي و#حزب_الله_اللبناني”.

وكشفت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية عن مصادر استخباراتية، الأسبوع الماضي، صوراً تؤكد بناء #إيران قاعدة عسكرية واسعة في مدينة البوكمال، وأشارت الشبكة إلى “أنها تعتبر الأولى من نوعها، وقالت إنها مشروع سري إيراني حظي بموافقة من شخصيات إيرانية علياً”.

ووفقاً للشبكة التي قاطعت معلوماتها بصور جوية تؤكدها؛ فإن “المشروع يطلق عليه اسم (مجمع الإمام علي) يقوم باستكمال إنشاءاته قوات فيلق #القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني”.

هذا وشهدت مواقع مليشيات إيران في مدينة البوكمال ومحيطها، الأحد الفائت، قصفاً جوياً من قبل طيران مجهول الهوية، أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وتخشى المصادر المدنية أن تتحول المنطقة إلى هدف جديد للضربات الإسرائيلية والغربية. حيث تجمع معظم الدول بما فيها روسيا على ضرورة الحد من الانتشار الإيراني في سوريا، الذي تفتخر طهران بأنه يتيح لها القضاء على تل أبيب، وفق زعمها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.