تنديد سوري: «رجال الكرامة» بالسويداء وعشائر من ديرالزور ينددون بالعملية التركية شرقي الفرات

تنديد سوري: «رجال الكرامة» بالسويداء وعشائر من ديرالزور ينددون بالعملية التركية شرقي الفرات

أصدرت حركة “رجال الكرامة” في محافظة السويداء، بياناً يستنكر العدوان التركي على مناطق شمالي شرق سوريا، كما خرجت عشائر من ديرالزور في مظاهرة معلنة رفضها للعمليات التركية.

وأدانت “حركة رجال الكرامة” في بيان أصدرته اليوم، العدوان التركي على شمال وشرقي سوريا، داعية المنظمات الدولية للوقوف على “حجم الكارثة الإنسانية التي ممكن حصولها في حال استمر العدوان”.

وأشادت الحركة بـ “الدور الكبير والتضحيات التي قدمها الأخوة الأكراد في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي وهزيمته”، مؤكدة وقوفها في وجه كل عمليات التغيير الديمغرافي التي تحدث في سوريا.

 

ولاقى بيان “حركة رجال الكرامة” تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر الكثير من أهالي السويداء، عن رفضهم “للعدوان” التركي داعين الحركة أن تصدر بياناً آخر تعلن ترحيب المحافظة بأبناء المناطق التي تتعرض للهجمة التركية، من باب رد الجميل للقوات الكردية التي أبدت استعدادها لمساندة أهالي السويداء عقب اعتداءات داعش على محافظتهم في تموز 2018.

من جانبهم خرج أبناء عشائر بلدة أبو حمام في ريف ديرالزور الشرقي في مظاهرة منددين بالعملية التركية على مناطق شمالي شرق سوريا ومعلنين تضامنهم مع أبناء المنطقة ضد الاجتياح التركي.

وقال المشاركون في المظاهرة إن بيوتهم مفتوحة للمتضررين من العملية التركية والمهجرين، مناشدين كل “شرفاء العالم” للتدخل والوقوف ضد هذا العدوان.

وتشهد عدة عواصم ومدن مظاهرات منددة بالعملية العسكرية التركية، حيث خرجت مظاهرات في عدة مدن ألمانية وإسبانية وعراقية، كما تتم الدعوات لمظاهرات في مدن كندية وفرنسية وغيرها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.