بدأت الشرطة العسكريّة الروسيّة تسيير دورياتها على المناطق الحدوديّة شمال شرقي سوريا، وفق المذكرة التي توصلت إليها روسيا مع تركيا قبل أيام.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسيّة، اليوم الخميس، أنها سترسل 33 وحدة من العتاد العسكري إلى #سوريا خلال أسبوع، إضافة إلى ٢٧٦ فرداً من الشرطة العسكريّة، لتنفيذ دوريّات متواصلة في المنطقة.

من جانبه، قال المتحدث باسم قيادة مجموعة القوات الروسية التابعة لوزارة الدفاع إيغور سيريتسكي، إن: «الشرطة العسكرية لبلاده بدأت بتسيير دوريات على الشريط الحدودي بين سوريا، وتركيا منذ ظهر يوم أمس»، مشيراً إلى أن «تسييرها يجري في إطار مذكرة التفاهم بين أنقرة وموسكو».

وأشار إلى أن «الشرطة العسكرية الروسية تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية في مدينة كوباني «عين العرب» بريف حلب الشرقي، الواقعة غربي منطقة عمليات «نبع السلام».

وكانت مجموعات من الشرطة الروسيّة، جابت شوارع مدينة منبج بريف حلب الشرقي، أمس الأربعاء، واتجهت كذلك إلى مدينة كوباني «عين العرب»، للإشراف على انسحاب «قسد» حسب الاتفاق الروسي التركي.

ونص الاتفاق المبرم بين روسيا وتركيا، على انسحاب قوّات سوريا الديمقراطيّة لعمق ٣٠ كيلو متراً داخل الأراضي السوريّة، إضافة إلى تسيير دوريّات عسكريّة من قبل روسيا على المناطق الحدوديّة من الجانب السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.