دعا وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية (حسن اللقيس) إلى فتح ما أسماه “قنوات تواصل” مع سوريا، واصفاً الأخيرة بأنها “متنفس لبنان الوحيد”.

وقال اللقيس في تصريحات، نشرها موقع (سيريا سكوب) إن “السوق السوري هو المتنفّس الوحيد للاقتصاد اللبناني في هذه الفترة الظالمة والصعبة”. وأضاف أن “فتح قنوات التواصل مع #سوريا سيفيد #لبنان أكثر مما سيفيد سوريا خصوصاً في ظل أزمة الدولار”.

وكان اللقيس قد وجَّه الشهر الماضي، رسالة شكر الى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في سوريا على قرار السماح باستيراد 75 ألف طن من الموز اللبناني.

وترفض أطراف سياسية لبنانية تنشيط العلاقة مع السلطات السورية وتقول بأن لبنان يجب أن يطبق سياسة (النأي بالنفس) مع سوريا، ويلتزم بقرارات الجامعة العربية المتعلقة بتجميد عضوية سوريا لديها.

يذكر أن الليرة اللبنانية تواصل تدهورها أمام الدولار، بالتزامن مع تواصل الاحتجاجات الشعبية في لبنان، التي تطالب بإسقاط النخب الحاكمة ومكافحة الفساد، في وقت تعاني الليرة السورية أيضاً من تدهور ملحوظ، إذ لامست الليرة اللبنانية الأسبوع الماضي حاجز الـ 1800 ليرة للدولار الواحد.

الصورة: من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة