فيديو- مقتل مُتظاهر وإصابة آخرين في هجومٍ لمليشيات «مجهولة» بـ ذي قار

فيديو- مقتل مُتظاهر وإصابة آخرين في هجومٍ لمليشيات «مجهولة» بـ ذي قار

محمد الجبوري – الحل العراق

قُتِل مُتظاهر وجُرح ثلاثة آخرين، في هجومٍ شنّته مليشيات مسلحة مجهولة، فجر اليوم الاثنين، على المعتصمين في #ساحة_الحبوبي، وسط محافظة #ذي_قار، جنوب العراق.

وقال الناشط “علي الشطري”، لمراسل “الحل العراق”، إن «عدد من العجلات المدنية المختلفة، شنت هجوماً مسلحاً على المعتصمين في ساحة الحبوبي بإطلاق الرصاص الحي نحو المعتصمين، ما أدى إلى مقتل أحد المُعتصمين وإصابة ثلاثة آخرين، بجروح بالغة».

«ورافق الهجوم المسلح إحراق أكثر من /25/ خيمة تابعة المعتصمين وإتلاف المواد الغذائية، وذلك بعد انسحابهم عبر الأزقة على خلفية الهجوم الذي نفّذه المجهولون» بحسب “الشطري”.

مؤكّداً أن «قوات الأمن لم تكن متواجدة أثناء الهجوم، كما كانت غائبة طوال الأيام السابقة، ووصلت إلى الساحة بعد انسحاب المسلحين وحرق الخيام».

في غضون ذلك، لفت الناشط المدني إلى أن «المعتصمين أعادوا نصب الخيم من جديد، بعد دقائق من انحساب المسلحين، وأكدوا استمرارهم في الاعتصام والتظاهر لحين تحقيق كافة المطالب، مهما تعرضوا لعمليات القتل والقمع».

 وقال مصدر أمني، لـ”الحل العراق”، إن «حصيلة الأحداث التي شهدتها محافظة ذي قار أمس الأحد، بلغت 4 قتلى و105 مصاب، جميعهم نتيجة إطلاق الرصاص الحي».

ويستمر المحتجّون في محافظات الوسط والجنوب العراقي، منذ (الأول من أكتوبر 2019) وحتى اللحظة، بمُظاهراتهم التي خرَجوا بها احتجاجاً على الفساد المُستشري في الحكومة كما وصفوه، إضافة إلى إسقاط النظام، وتغيير كامل الحكومة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.