السماح باستيراد الأعلاف… فهل تتوقف أسعار الفروج عن التحليق؟

السماح باستيراد الأعلاف… فهل تتوقف أسعار الفروج عن التحليق؟

سمحت الحكومة السورية، باستيراد أعلاف الدواجن، ووعدت بمعالجة المشكلات في قطاع الدواجن، وذلك بالتزامن مع تواصل ارتفاع أسعار لحوم الفروج بشكل فاحش.

واقر مجلس الوزراء، بحسب بيان نشره على صفحته في فيسبوك، تفعيل دور “المؤسسة العامة للأعلاف” باستيراد #المواد العلفية (كسبة الصويا – الذرة الصفراء العلفية) وتوزيعها على المربين لخلق حالة من التوزان في #الأسواق المحلية.

وكذلك أقرت الحكومة، خطة وزارة #الزراعة لمعالجة الصعوبات التي تعترض قطاع #الدواجن باعتباره أحد اهم مصادر الأمن الغذائي، التي تتضمن وصول الدعم بشكل مباشر إلى المربين، وتقديم التسهيلات لإعادة جميع المداجن للعمل.

وأطلق مدير عام مؤسسة الدواجن التابعة للحكومة السورية (سراج خضر)، في آذار الماضي “وعداً” بانخفاض قريب في أسعار #الفروج، وبيض المائدة.

وتعرض قطاع الدواجن في الفترة السابقة انتكاسات بسبب الارتفاع الكبير في أسعار المواد العلفية وبخاصة “الذرة الصفراء وفول الصويا”، ما انعكس سلباً على العملية الإنتاجية والأسعار، بحسب المسؤول نفسه.

ووصل سعر صحن #البيض (30 بيضة) إلى نحو 2000 ليرة، وكيلو لحم الفروج المذبوح والمنظف إلى 2200 ليرة، والشرحات بدون عظم إلى 3000 ليرة، والدبوس 2400 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.