أصيب ستة أشخاص (من عائلة واحدة) بينهم أطفال بحروق بليغة، إثر حريق وقع في منزلهم بمدينة دارة عزّة غربي حلب، وذلك نتيجة انفجار أسطوانة الغاز داخل المنزل.

ووقعت الحادثة مساء أمس الخميس، حيث أكّدت مصادر طبيّة أن أفراد العائلة أصيبوا جميعاً بحالات حروق حرجة، حيث دعت الجهات الطبيّة إلى ضرورة إدخالهم إلى تركيا لتلقي العلاج، إلا أن السلطات التركيّة رفضت بدايةً إدخالهم بسبب إغلاق المعابر الحدوديّة في إطار مواجهة فيروس #كورونا.

وأكدت إدارة المعبر أنه وبعد التواصل مع السلطات التركيّة تقرر فجر اليوم إدخال المصابين إلى الأراضي التركيّة، وذلك بالتنسيق مع المكتب الطبّي في المعبر من الجانب السوري.

https://www.facebook.com/BabAlhawaBC/videos/236376180991884/

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق الشمال السوري شهدت العديد من الحوادث المماثلة، لا سيما في المخيّمات المنتشرة في المنطقة، حيث أدت الحرائق إلى إصابة عائلات بالكامل، وذلك نتيجة الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة، في ظل انعدام الخدمات الأساسيّة لما فيها الكهرباء.

ودعا فريق «منسقو استجابة سوريا» في وقت سابق إلى مساعدة النازحين في مخيّمات الشمال السوري، في ظل الارتفاع المفاجئ لدرجات الحرارة وموجات الحر التي ضربت المنطقة خلال الأيام الماضية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.