أغلق مركز المهاجرين الصحي في حي “كوناش” بولاية #غازي_عنتاب جنوبي #تركيا، أبوابه، بعد تسجيل إصابة بفايروس #كورونا داخله.

وبحسب وسائل إعلام تركيا، فإن إدارة المركز علقت لافتة على الباب، جاء فيها، «تم إيقاف كافة الخدمات في المركز، حفاظاً على سلامتكم بسبب ظهور فايروس كورونا فيه».

وكان قد توفي في الأيام القليلة الماضية لاجئين سورييّن اثنين في ولاية “عنتاب”، بسبب إصابتهما بالفايروس، في وقتٍ، ارتفع عدد ضحايا الفايروس في الولاية إلى 284 حالة، بينما سجلت 185 إصابة جديدة و6 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ورغم انخفاض عدد الإصابات الإجمالي المسجلة في تركيا إلى ما دون الألف إصابة يومياً، إلا أن ولايات مثل (إسطنبول وأنقرة وغازي عنتاب وبورصة وأورفا)، كانت «الأكثر تسجيلاً للإصابات بالفايروس خلال الأيام الثلاثة الأخيرة»، بحسب وزير الصحة التركي، “فخر الدين قوجه”.

وتزداد حالات الإصابات بالفايروس، تزامناً مع بدء السلطات التركية رفع القيود جزئياً لتعود الحياة كما كانت قبل تفشي الفايروس، حيث أصدرت وزارة الداخلية التركية، اليوم الثلاثاء، تعميماً جديداً بخصوص عمل المطاعم والمقاهي، معلنةً عن «إزالة القيود المفروضة عليها، مع ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة التركية».

وسجلت تركيا خلال الـ 24 ساعة الماضية 931 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين الإجمالي إلى 220.572 إصابة بالإضافة لتسجيل 17 حالة وفاة جديدة ليصل عدد ضحايا الفايروس إلى 5.508 حالة وفاة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.