أكد رئيس منبر الجمعيات السورية في #تركيا، “مهدي داوود”، أن عدد الملفات الملغاة للسوريين المرشحين لنيل الجنسية التركية تجاوز 15 ألف ملف، منذ إعلان السلطات التركية عن بدء تجنيس اللاجئين السوريين قبل أربع سنوات.

وألغيت مؤخراً دفعة جديدة من ملفات المرشحين للجنسية التركية، حيث بلغ عدد الملفات الملغاة بين أربعة آلاف إلى خمسة آلاف ملف، بحسب ما نقله موقع (الحرة) عن “داوود”.

وأوضح، أن مديرية الهجرة ألغت الملفات لأسباب تعود «لتجاوز معظم الملفات فترة 24 شهراً ولهذا أسقطت بالتقادم، بالإضافة إلى وجود ملفات تحتوي على أخطاء بالأوراق المقدمة، أو عدم تحديث المعلومات».

وقال مدير مخيم نيزيب، “جلال ديمير”، مؤخراً، إن «قضية إلغاء الملفات، وصل إلى وزير العدل التركي الذي وعد بإيصاله لوزير الداخلية ومستشار الرئيس التركي ومسؤولين آخرين، لإعادة النظر فيه».

وتفاجأ آلاف السوريين بإلغاء ملفات تقدمهم للجنسية التركية الاستثنائية خلال الأيام الماضية، دون توضيح الأسباب التي أدت لإلغائها.

الجدير بالذكر أن وزير الداخلية التركي، “سليمان صويلو”، كان قد أعلن منذ أشهر عن منح الجنسية التركية لأكثر من 110 آلاف لاجئ سوري، بينما لا تزال هناك آلاف الملفات العالقة بمراحل نيل الجنسية.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.