أكد المتحدث العسكري باسم #الحكومة_العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، أن قوة أمنية نفذت عملية “ناجحة” نتج عنها قتل عدد من عناصر تنظيم “#داعش” في محافظة #كركوك.

وذكر رسول في بيان أن «قوة من الفرقة المدرعة التاسعة قامت بتفتيش منطقة وادي الشاي في داقوق، لملاحقة بقايا داعش».

وأضاف: «أثناء البحث والتفتيش اشتبكت القوة مع عناصر إرهابية»، مؤكداً أنه «نتج عن العملية قتل عددٍ من عناصر التنظيم والاستيلاء على أسلحتهم فضلاً عن العثور على مضافاتٍ وعجلاتٍ مفخخة فُجرت ميدانياً».

وكانت القوات العراقية قد كشفت تفاصيل عملية مقتل والي العراق، ونائب زعيم تنظيم “داعش”، أبو ياسر العيساوي، في المثلث الواقع بين محافظات كركوك، وصلاح الدين، وديالى، المعروف باسم “وادي الشاي”.

رسول بيَّن أن «العملية جاءت رداً على التفجيرات التي استهدفت ساحة الطيران ببغداد».

وكان رئيس الحكومة العراقية #مصطفى_الكاظمي، قد أعلن مقتل “نائب الخليفة ووالي العراق في داعش” بعملية استخبارية نوعية، فيما توعد الكاظمي، تنظيم داعش بردٍ “قاسٍ”، عقب التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد.

يُذكَر أن “داعش” سيطر في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها سيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم صلاح الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

رغم هزيمته، عاد التنظيم ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، بخاصة عند المناطق الصحراوية والقرى النائية، والنقاط العسكرية بين #إقليم_كردستان وبقية المحافظات العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.